أفضل 5 ألعاب رائعة يجب أن تقتنيها

تقرير بالفيديو والصور عن أفضل ألعاب حديثة يجب أن يجربها الأطفال

إن عالم الأطفال واسع بلاشك ،ولكن أيا كان ميول طفلك فلابد أنه يحب الألعاب ،لحسن الحظ يتولى العلماء والشركات التكنولوجية تطوير ألعاب تحترم عقلية وقدرات طفلك مهما كان سنه ،شاهد هذا الفيديو لتتعرف على أفضل الألعاب الثورية لعام 2015 :)



التفاصيل:

لعبة Cognitoys:



هذه اللعبة رائعة بحق ،ليست مجرد دمية ولكنها أقرب إلى البشر! ،إن تاريخ اختراع الدمى قديم جدا ولكن هذه الدمية ليست كباقي الدمى ،بل هي دمية مفكرة ،تتفاعل مع طفلك ،تجيب على أسئلته ،بل وتسأله وأحيانا تلقي عليه النكات! :)

لعبة Thymio:

تخيل أن لديك مثل هذا الروبوت الذي تستطيع برمجته بنفسك لفعل أي شيء تقريبا! ،إن Thymio روبوت عبقري يمكن توصيله بجهاز الكمبيوتر لتستطيع برمجته بنفسك باستخدام برنامج بسيط يأتي معه ،


فمثلا تستطيع أن تجعله يتبع مسارا معينا أو تجعله يراقب المكان ليطلق انذارا اذا وجدا أحد ،أو تكون جيشا :) بل وحتى تتحكم في لونه ،والروبوت مزود بأجهزة استشعار لتلبية كل رغباتك!


بعد توصيله بالكمبيوتر يمكنك برمجته من خلال هذا البرنامج ..

لعبة Roominate :


إن أبسط الألعاب على الاطلاق هي المكعبات أو مايطلق عليها بالانجليزية الليجو ،واللعبة التي أمامكم نسخة مطورة جدا منها ،تستطيع بناء كافة الاشياء من طواحين الهواء والمروحيات والسيارات والقطارات والمنازل والمدن الكاملة ،وتركيب المحركات لإعطاء اختراعاتك الحركة ويمكنك التحكم بها عن طريق الهاتف المحمول .
من الغريب عن هذه اللعبة أنها صنعت خصيصا للفتيات! على الرغم من كونها مناسبة جدا للصبيان!


عندما تدمج الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربية بالاضافة للتشيد والبناء بألعاب طفلك فأنت بلاشك تنمي مهاراته الهندسية :)

لعبة Quirkbot :


هل فكرت يوما أن تصنع ألعابك؟! هكذا يؤمن فريق العمل على هذه اللعبة أن صناعة العابك بنفسك أكثر متعة من اللعب بها! ،تستطيع من خلال هذه اللعبة أن تصنع كافة الاشكال وأن تطبق كل أفكارك ،فأنت تستطيع صنع أشياء لم يتم صنعها بعد! ،


هذه اللعبة تجمع بين الالكترونيات والميكانيكا والبرمجة ،لايصفها غير عبقرية بكل معنى الكلمة ،بإضافة دوائر بسيطة وبعض المكونات الالكترونية الى لعبتك ثم تزويدها بالاطراف للحركة تستطيع أن تبني عالمك الخاص ،



أنصحك بشدة أن تشاهد الفيديو لتفهم .

لعبة Roby Genius :


مرة أخرى ،روبوت ذكي تستطيع برمجته بنفسك للقيام بكل المهام ولتنمية مهارات طفلم الفكرية والهندسية ،سيتعلم طفلك البرمجة سريعا باستخدام هذا الروبوت ،يستطيع الوقوف على عجلتين أو أربعة ،مزود بمجسات وكمبيوتر داخلي ،يوصل بسهولة بجهاز الكمبيوتر ،ولاتنسى أنه ناطق :)



عند شرائه تحصل على كل القطع اللازمة لبناء الروبوت الخاص بك بالشكل الذي تريد ،

أتمنى أن تكون استفدت ،مازال لدينا المزيد لنفيدك به ،اترك تعليقك على الموضوع وشاركنا رأيك ،وأخيرا لاتوقف المعلومة عندك :)

0 التعليقات