7 نصائح لتحسين سيو موقعك لابد منها .

نصائح وخطوات لتحسين سيو موقعك لاغنى عنها لأي مبتدئ .

لقد أصبح مصطلح سيو SEO من أكثر كلمات البحث شيوعا على الانترنت ،فكل صاحب موقع يريد أن يظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث ،وبالتالي يحصل على المزيد من الزوار .



إن كنت تبحث عن شروحات في مجال السيو SEO فقد يتطلب الامر منك تعمق أو أساليب معقدة ،ولكني أرى أن السبيل الأمثل لسيو أفضل لموقعك هو إتباع الأساليب الأسهل والمعتادة والتي لو غفلتها لن تحصل على شيء ،وهي أساسيات في مجال السيو ويستطيع أي أحد أن يطبقها ولكن الكثيرون يتجاهلونها ,,
ان كنت تستخدم منصة بلوجر لمدونتك أو موقعك فقد تفيدك هذه الدورة لإنشاء موقعك وتحسينه والربح منه ..
لذلك رتبت لك قائمة بأفضل النصائح التي ستحسن موقعك ومقالاتك بشكل كبير .. وهي كما يلي :

1- ربط مواضيع موقعك ببعضها البعض فيما يعرف بـ Internal Linking:

مثال : وضع رابط لموضوع في موضوع أخر متعلق به .. وعند عمل ذلك يجب مراعاة استخدام نص مرتبط بالموضوع فمثلا إن كنت تريد ربط مقال كهذا http://www.egheroes.blogspot.com/2015/08/best-10-games-for-low-specifications.html لا تقل شاهد هذا الموضوع ،ولكن قل مثلا : أفضل 10 ألعاب لأصحاب الامكانيات الضعيفة :)


2- تحسين صور موقعك لمحركات البحث :

دائما ضع وصف لأي صورة تضعها ،وذلك عن طريق إضافة وسم Alt ،ولكن الأمر أصبح غاية السهولة فلو كنت تستخدم بلوجر يكفي أن تضغط على الصورة وأن تختار الخصائص ثم تضع الوصف المتعلق بموضوع الصورة ...



3- استخدام الروابط المناسبة لمواضيعك :

استخدم روابط سهلة وخالية من الرموز الغريبة كـ "& , ? , !" وغيرها ... طبعا هذه الروابط ستوجد لامحالة ولكن حاول تقليلها بقدر الإمكان .

عند إنشاء أي رابط استخدم الشرطة "-" للفصل بين الكلمات وتجنب استخدام الأندر سكور "_" لأن محركات البحث لاقرأها على أنها فاصل بين الكلمات وإنما تقرأ الشرط على أنها كذلك . مثال http://www.egheroes.blogspot.com/p/contact-us.html وليس http://www.egheroes.blogspot.com/p/contact_us.html ...

إجعل رابط المقالة يحتوي على قسمها أو أي كلمات مفتاحية وتجنب الأرقام بدلا من ذلك .. ودائما اجعل الرابط يشير إلى عنوان الموضوع وابتعد عن الروابط الاوتوماتيكية ..

4- استخدم خاصية المواضيع المقترحة :

من أهم الطرق أيضا التي تساعد في تحسين سيو موقعك هو اقتراح مواضيع مشايهة على الزائر في نهاية كل موضوع يقرأه .

5- احرص على احتواء موقعك على هذه الصفحات الهامة :

أهم الصفحات التي يجب تواجدها في موقعك :
"About Us" أو "من نحن" : أخبر الزائر من أنت ! وما هدفك ! وكيف يستفيد من موقعك .
"Privacy Policy" أو "سياسة الخصوصية" : سياسة الخصوصية هي القوانين التي تحمي الملكية الفكرية لموقعك كعدم النسخ واللصق وحقوق النشر ..
"Contact Us" أو "إتصل بنا" : تزويد موقعك بنموذج إتصال لتلقي الشكاوى والطلبات من الزوار ..
"Sitemap" أو "خريطة الموقع" : شاهد كيفية عمل Sitemap إحترافي ...
سيتم اضافة شرح لكل هذه الصفحات وطريقة عملها إنشاء الله في أقرب وقت . 

6- ابتعد عن الدومينات الفرعية قدر المستطاع :

حيث أن الدومين الفرعي يعتبر دومين منفصل ولايساعد في زيادة قوة دومين موقعك الاساسي ،مثال : أذا كنت تريد إضافة قسم عن المبيعات في موقعك فالافضل أن تجعل رابطه كالأتي : yoursite.com/sales بدلا من sales.yoursite.com .. فالأول أفضل لك من حيث زيادة البيدج رانك .. ان كنت من مستخدمي بلوجر فلاتشغل بالك بذلك :)

7- تحديث محتوى موقعك باستمرار :

عليك أن تقوم بتحديث محتوى موقعك ،قم بمراجعة المواضيع القديمة واربطها ببعضها البعض واضف بعض التعديلات البسيطة لها هكذا تكسب ثقة محركات البحث والزوار أيضا ...

هذا الفيديو يشرح لك أهم النقاط لكتابة موضوعاتك بشكل احترافي صديق لمحركات البحث :



لم ينتهي الموضوع وسأضيف فيه كل مايحتاجه أي مبتدئ في مجال السيو لذلك تابعه باستمرار ..

موقع إيجي هيروز || نحترم عقلك
محتوى يستحق النشر

0 التعليقات