7 أدوات مجانية لإنشاء إنفوجرافيك رائع بسهولة

7 خدمات مجانية لعمل إنفوجرافيك بسهولة.


لا تملك الوقت الكافي لتصميم شيئاً جميلاً باستخدام الفوتوشوب؟ إذن هذا المقال هو ما تبحث عنه حيث  سأعرض عليك 10 أدوات مجانية لن تكلفك سنتاً واحداً لتمثيل بياناتك ومساعدتك على عمل إنفوجرافيك رائع.

لماذا الإنفوجرافيك أفضل حلّ لشرح فكرتك؟


ببساطة لأن المعلومة المرسومة تثبت في الذاكرة أسرع من المعلومة المكتوبة، وتستطيع توضيح أفكار أكثر بكلمات أقل، كما أنها مشابهة لطريقة عمل الدماغ في حفظ المعلومات مما يسهل فهمها وحفظها أسرع.

لماذا تلجأ لأدوات التصميم الجاهزة دون الفوتوشوب؟


قد تظن أن فكرتك سهلة وتصميمها بالفوتوشوب سيكون سريعاً ولكن صدقني ستجد الأمر أصعب مما يبدو، فالفوتوشوب يحتاج خبرة مسبقة للعمل به أما إذا كنت تريد حلاً سريعاً دون التفاصيل المعقدة والبرامج الاحترافية فهذه التطبيقات هي الحلّ لمشكلتك. على الرغم من ذلك إن كنت محترفاً في الفوتوشوب تستطيع أن تفعل ما تريد.

إذن ما هي الخدمات المجانية لتصميم الإنفوجرافيك بسهولة؟


1- موقع Visualize.me:


باستخدام هذا التطبيق المجاني على الإنترنت تستطيع تمثيل البيانات، ستجد العديد من النماذج والقوالب الجاهزة لتختار منها ما تشاء، هذا التطبيق هو الخيار الأمثل لتبدأ به.



2- موقع Easil.ly:



يوفر لك هذا التطبيق العشرات من القوالب الجاهزة لتتناسب مع احتياجك، كما يوفر لك مكتبة جاهزة بها الكثير من أدوات التصميم المختلفة من أسهم وخطوط وصلّ بين الكلمات وأشكال كما يمكنك تعديل نوع الخط وشكله بالإضافة إلى خاصية رفع صور من جهازك لاستخدامها مباشرةً في تصميمك.

3- موقع PikToChart:



تستطيع من خلال هذه الخدمة إنشاء إنفوجرافيك أو عروض توضيحية (Presentation)، وتعطيك التحكم الكامل حيث تستطيع تعديل الخطوط ورفع الصور الخاصة بك، كما توفر لك شبكة مقسمة بطرية معينة لمساعدتك في التصميم كالمحاذاة وتعديل أحجام الأشكال وغيرها، ويتوفر إصدارين من الخدمة المجاني ويعطيك 3 قوالب لتختار منها والمدفوع بمزاياه المختلفة مقابل 29$ شهرياً أو 169$ سنوياً.

4- موقع Infogram:


يوفر لك العديد من أدوات تمثيل البيانات كالأشكال والرسومات البيانية والخرائط، مع إمكانية رفع صور من جهازك أو فيديو للمزيد من الإبداع، وطريقة استخدامه سهلة حيث تزوده بالبيانات في صفحة على شكل ملف إكسل لسهولة مراجعتها وتعديلها في أي وقت،وعندما تكون راضياً عن تصميمك تستطيع تضمينه في موقعك.

5- موقع Vennage:


بساطة الاستخدام وحرية التعديل يجعلانها خدمة رائعة، اختر ما تشاء من القوالب والتصاميم الجاهزة وعدّل عليها كيفما تشاء توفر لك مئات الأيقونات والأشكال والخلفيات كما تستطيع رفع ما تريد من الصور والأشكال والأيقونات والخلفيات.

6- موقع Visually:


منصة مجتمعية مكونة من عشرات الآلاف من المصممين والصحفيين ومتخصصوا الرسوم المتحركة، تستطيع من خلالها إنشاء إنفوجرافيك أو فيديو أو كتاب إلكتروني أو حتى رسوم ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال البحث تستطيع إيجاد مجموعات كبيرة من الإنفوجرافيك في الكثير والكثير من المجالات.


7- خدمة Google developers:


لما لا تلقي نظرة على هذه الخدمة من جوجل، خدمة بسيطة ومجانية تمكنك من تمثيل بياناتك كيفما تشاء باستخدام الرسومات البيانية أو المنحنيات والعديد من طرق تمثيل البيانات، يوفّر لك العديد من الأمثلة والنماذج لتناسب احتياجك، اختر منها ما تريد وابدأ في تعديلها. وتستطيع تضمينها في موقعك بكل سهولة.

بعد تجربة هذه الخدمات شاركنا برأيك ما هي الخدمةالتي تفضلها وتنصح غيرك بتجربتها؟

موقع إيجي هيروز || محتوى يستحق النشر

0 التعليقات